فوائد وإستخدامات الملح (فوائد تسمعها لأول مرة)


للملح فوائد مدهشة ومتعددة ، فهو مفيد للبشرة والجلد والأسنان كما يستخدم فى التنظيف ، وله فوائد أخرى عديدة نذكرها فى هذا المقال مع طريقة إستخدامها



فوائد الملح للبشرة

يساعد الملح فى التخلص من الخلايا الميتة ، فيمكنك نثر قليل من الملح على قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ ، ثم دلكى بها وجهك برفق ولطف ثم ضعى كريماً مناسباً لبشرتك.

فوائد الملح للجسم

يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، قومى بدعك الكتفين والكوعين والركبتين والكعبين بالملح الخشن قبل الحمام الدافئ فهو يساعد على نعومة بشرتك ، ويمنحك الطراوة والحيوية كما يساعد على تجفيف الجروح البسيطة .

فوائد الملح للأسنان

أغمسى أصبعك بالماء ثم ملح الطعام ثم أدعكى بها أسنانك لإزالة أى أثار لمواد عالقة بالأسنان وستشعرين بالإنتعاش ثم مضمضمى بعد ذلك بالماء البارد ، أستعملى هذه الطارقة مرة واحدة فى الأسبوع مع الإحتراس ألا يخدش الملح اللثة .
كما يمكنمك عمل سائل مكون من ملعقة صغيرة من الملح فى كوب من الماء الدافئ ، ويستخدم للمضمضمة وهو يفيد فى حالات قروح الفم والإلتهابات ويساعد على التخلص منها .

فوائد الملح للأظافر

لكى تحتفظى بأظافر قوية وجميلة وصحيحة ، أمزجى ملعقة صغيرة من صفار بيضة جيداً ثم أضيفى إليه ملعقيتن عسل نحل والملح ثم أمزجى الخليط جيداً . أدعكى أظافرك جيداً واتركى المزيج لمدة نصف ساعة ثم شطفى أصابعك جيداً بالماء البارد والملح .

فوائد الملح لإزالة حب الشباب

يمكنك صنع عجينة الملح والدقيق لإزالة حب الشباب وذلك بعمل ضمادة أو قناع .

فوائد الملح فى التنظيف

يستخدم لإزالة الدم من الأقمشة وذلك بوضع ملعقة كبيرة لكل لتر ماء بارد ثم أستخدمى أسفنجة فى إزالة الدم أو البقعة كما يستخدم سويت الملح لتضميد الجروح بدل المضادات الحيوية .

فوائد أخرى



يستخدم الملح فى صقل السيراميك (تلميعه) وإطعام المواشى والأدوية وتكرير النفط والتبريد ومعالجة مياه الصرف الصحى وصباغة النسيج وإزالة عسر الماء ، وصناعة منتجات الصوديوم والكلور ، ويدخل فى صناعة الزجاج والصابون .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب وصفات د عبد الباسط السيد إستاذ العلاج والتداوى بالأعشاب والطب البديل

موسوعة الأعشاب الطبية : بصل الذئب – بصل الزير( بصل المسك – البليوس) Fair Haired hyacinth (Muscari comosum)

موسوعة الأعشاب الطبية : البوشو(البوشو) Buchu ((Agathosma betulina)